السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

"قسد" توقع اتفاقاً مع لوبي أمريكي لتحقيق مصالحها بسوريا 

03 مايو 2021، 11:15 ص
مجندات في ميليشيا قسد
مجندات في ميليشيا قسد

كشف موقع "فورين لوبي" الأمريكي، عن قيام ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "ٌقسد" بتوقيع اتفاق هو الأول من نوعه مع جماعات الضغط الأمريكية في واشنطن.

وذكر الموقع أن "قسد" العاملة شمال شرقي سوريا، وقعت اتفاقاً مع شركة "جيم دورنان للاستراتيجيات"، كوكيل لها في واشنطن، وأنه أصبح نافذا اعتباراً من 30 نيسان/ أبريل الماضي.

وأضاف أن "قسد" الكردية ستواصل أنشطة اللوبي في العاصمة واشنطن بخصوص حربها ضد تنظيم "داعش"، من خلال الشركة المذكورة المعروفة بقربها من الجمهوريين.

وتابع الموقع المختص بـ"اللوبيات"، بالقول: إن "الخطوة الأخيرة تأتي في الوقت الذي تضغط فيه قسد على إدارة بايدن للبقاء منخرطة في القتال شمال شرق سوريا".

ولفت إلى أن مظلوم كوباني قائد ميليشيا "قسد"، يسعى لأن تعترف الولايات المتحدة رسميا بالمناطق التي يسيطر عليها الأكراد في سوريا والمعروفة باسم "روج آفا"، كمنطقة حكم ذاتي.

وأشار الموقع إلى أن "مجلس سوريا الديمقراطية" الجناح السياسي لـ"قسد"، عزز من وجوده مؤخراً لدى جماعات الضغط في الولايات المتحدة، حيث استأجر مكتباً له في واشنطن من خلال عضو كردي في جماعات الضغط وهو "أيال فرانك".

اقرأ أيضاً: تركيا تعتقل أجنبياً على أراضيها كان على صلة مع "البغدادي"

وأوضح أن "الخطوة كانت مقابل 6000 دولار شهرياً، على أن يتولى مهمة المساعدة في تقديم المشورة للعمل بشأن استراتيجيات الاتصال، وإعداد مسودة الاتصالات مع الحكومة ووسائل الإعلام، وأيضاً الترتيب لعقد اجتماعات وأنشطة مع الحكومة ووسائل الإعلام".

يُذكر أن "قسد" وبدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، تمكنت بعد هجوم واسع من السيطرة على جميع المناطق التي كانت خاضعة لنفوذ "داعش" بالمناطق الشرقية من سوريا.

شاهد إصداراتنا: